السبت، 17 ديسمبر 2011

أيها العلمانيون أجيبوا على هذه الأسئلة



منقول عن موقع " انا السلفى


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

 هذه أسئلة للعلمانيين الذين يهاجمون التيار الإسلامي ليل نهار .. و انتظر الإجابة عليها من خلال التعليقات .. ممكن تعتبروها دعوة للمناظرة ... 




السؤال الأول : كثيراً ما تستعملون لفظ قفز الإسلاميين على الثورة ... السؤال هو ، ما العيب في المشاركة السياسية .. الجميع قرر المشاركة السياسة .. لماذا تسمون مشاركة الجميع نشاط سياسي .. ومشاركة الإسلاميين قفز على الثورة؟




السؤال الثاني : لماذا بعد الثورة كان الشعب المصري شعب عظيم يجب أن تدرس ثورته .. وشعب راقي و عريق و متحضر ... ثم بعد نتيجة الاستفتاء و مع اقتراب الانتخابات أصبح شعب جاهل و أمي و لا يجيد القراءة و الكتابة ؟؟




السؤال الثالث: لماذا إذا قلنا نحن ندعوا إلى شرع الله فنحن نتستر وراء الدين و نستغل جهل الفقراء ... و لكن من يقول مصر مدنية ليبرالية لا يتستر وراء حقوق الإنسان و المساواة و الحرية ؟؟




السؤال الرابع : إذا اختار الشعب المصري الإسلام فهو جاهل لا يفهم الديمقراطية .. لكن إذا اختار الليبرالية إذاً فهو شعب مثقف !! ... حد يشرح لي دي من فضلكم .


يعني هل الجهال فقط هم من يختارون الإسلام ؟ أم تعريفك للجاهل من المثقف يقاس باختيارك اللبرالي أم لا ؟ 




السؤال الخامس نحن نقول بصراحة رضينا بالله رباً الذي يقول: إن الحكم إلا لله أمر أن لا تعبدوا إلا إياه ، وبالإسلام ديناً ( بما في ذلك الشريعة .. لأن الله قال يا أيها الذين امنوا ادخلوا في السلم كافة ) وبمحمد نبياً و رسولاً ( و ذلك يتضمن كل ما جاء به من حدود و تشريعات ) ... هل رضيتم بغير هذا ( ممكن تقولوا ذلك صراحة ) أم قررتم أن تؤمنوا فقط بكتب عليكم الصيام و تتركوا كتب عليكم القصاص في القتلة .. ألم تقرؤوا قول الله تعالى أتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض؟




السؤال السادس لماذا إذا تكلم الإسلاميون في السياسة تدق طبول الحرب .. و تصرخ الحناجر : لا لتدخل الدين في السياسة أو خليكم في الدعوة أو كيف تفهم في السياسة و أنت رجل دين ، و لكن إذا تكلم رجل أعمال مثلاً أو ممثل أو دكتور فهي حرية تعبير ... يعني د. فاروق الباز ( دكتور جيولوجيا) نجيب سويرس ( رجل أعمال ) عادل إمام ( ممثل ) حتى الصحفيين مثل ( الإبراشي و منى الشاذلي و عمرو أديب ) لم أسمع أحد أبداً قال مالهم و مال السياسة .. يعني لماذا الحساسية المفرطة تجاه الإسلام و الإسلاميين فقط ؟؟




السؤال السابع : تتكلموا كثيراً عن الوهابية و التشدد ... السؤال هو .. ما الفرق بين مذهب أهل السنة و الجماعة و المذهب الوهابي .. يعني أريد مسألتين تشدد فيهم الوهابيون و خرجوا عن منهج أهل السنة .. ( على فكرة لم يستطيع ليبرالي واحد - أو غير ليبرالي- الإجابة على هذا السؤال لمدة 6 أشهر حتى الآن )

هناك تعليق واحد:

ويكا يقول...

لم يتم نشر التعليقات على البوست
لعدم ارتباطها جميعاً بموضوع البوست من قريب او بعيد


شكراً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...